vendredi 23 mai 2008

Les offres internet du projet NAFID@ (En arabe)

هذا المقال في اﻷصل مداخلة لي في منتديات دفاتر المتميزة
www.dafatir.com
السلام عليكم،
بعد معاناة مع المودم القديم، انتقلت إلى الاشتراك في العرض الجديد 'انترنت+' نظرا لحساسيتي تجاه توقيع عقد اشتراك طويلة اﻷمد مع اتصالات المغرب أو مع غيرها (وهذا من أسباب تعزيز احتكارها لمجال الاتصالات).
الملاحظة اﻷهم في نظري حول العرض الجديد هو عدم انتظام سرعة الاتصال، لكن إن كان اﻷهم عندك هو التصفح والاطلاع، فعرض وانا أكثر من كاف ويكون سريعا جدا في بعض أوقات النهار، لكن لا يستحق 200 درهم لثلاثين يوما (تصبح 50 يوما في عرض نافذة).
بالنسبة لعرض نافذة، أي اشتراك انترنت هو اﻷفضل ؟
يختلف اﻷمر حسب امتلاك خط الهاتف الثابت من عدمه
1 - إن كنت من أسرى اتصالات المغرب، فابق على العهد واشترك في عرض 256 أو 512
2 - إن كنت غير محتاج للاستفادة من الخط الهاتفي الثابت، فإليك الحسابات، وعليك الاختيار.سنتان من الاشتراك في شبكة الانترنت (256) تكلفك :
* اتصالات المغرب عادي : (120+51)*24= 4104 درهم (ناقص 102 درهم لشهرين بالمجان)
* اتصالات المغرب فوني : (156+51)*24 = 4968 درهم (ناقص 102 درهم لشهرين بالمجان)
* وانا بدون التزام (انترنت بدون هاتف ثابت مع صبيب غير ثابت) : : 690+120*24 = 3570 درهم
* وانا بالانخراط 90*24= 2160 درهم
* ميديتل : 65*24= 1560 درهم

ملاحظة : خدمة إصلاح اﻷعطال لدى اتصلات المغرب جيدة (باستبعاد المدة الفاصلة بين الشكاية وقدوم أهل الحل والعقد من تقنييها). بالنسبة لوانا : الشكاية بالهاتف ، ولن تجد بشرا تمسك بتلابيبه.
والسلام عليكم

1 commentaire:

Anonyme a dit…

السلام عليكم ورحمة الله
اطلعت على الموضوع،وفي دفاتر كذلك.
مدونة لاائعة،حبذا لو كانت باللغة العربية...ننتظر ابداعاتك بدفتر تبادل الخبرات.تحياتي.
الأستاذ (م.ق.)